تطبيق Ankommen لكل ما يخص الحياة في ألمانيا بالتفصيل




تطبيق Ankommen يعد من أهم وأفضل التطبيقات التي ساعدت اللاجئين السوريين والعرب القادمين إلى ألمانيا، ليس ذلك فحسب بل إن هذا التطبيق قد ساعد الألمان أيضا والعديد من الجنسيات الأخرى، حيث يوضح العديد من الخبايا والأسرار حول المعيشة في ألمانيا مثل اللجوء والتدريب والعمل والدراسة وغيرها الكثير.

إذا كنت قادم جديد إلى ألمانيا، أو كنت تنوي الهجرة أو السفر لهذا البلد فإن استخدام هذا البرنامج سيساعدك كثيرا في التعرف على البلد والانخراط في كثير من التفاصيل التي تساعدك في الإقامة والعمل.

بعد أن تعرفت معي عزيزي القارئ على مجال وطبيعة عمل هذا التطبيق، تعال معي في سطور وفقرات قادمة من هذا المقال لكي تتعرف على كل التفاصيل التي تخصه من حيث كيفية التحميل مجانا وطريقة الاستخدام وأهم الخدمات والمعلومات التي يقدمها.

تحميل تطبيق Ankommen على الهاتف المحمول مجانا

في السنوات الأخيرة هاجر إلى ألمانيا عدد كبير من العرب من مختلف الدول وخاصة اللاجئين السوريين الذين عاشوا وانخرطوا مع الألمان ونجح الكثير منهم في بدء العمل والنجاح في هذا البلد.

ساعد الإنترنت هؤلاء العرب والقادمين الجدد إلى ألمانيا بشكل كبير من خلال العديد من المواقع وقنوات اليوتيوب والتطبيقات المجانية والمدفوعة، لا تقلق لن تضطر للبحث كثيرا في كل هذه المنصات، بل إن موقعنا سيكون كفيلا بتقديم كل المعلومات التي تحتاج إليها على طبق من ذهب وبشكل مجاني.

اليوم أتحدث معك عزيزي القارئ عن واحد من أهم التطبيقات التي لا بد أن ترافق أي شخص جديد في ألمانيا خاصة خلال الأسابيع الأولى من إقامته في هذا البلد، لذا سأتحدث أولا عن كيفية تحميل التطبيق على هاتفك المحمول لكي نبدأ في شرح تفاصيله وكيفية الاستفادة منه في خلال هذه الفترة وبعدها.

يمكنك تحميل تطبيق Ankommen على الهاتف المحمول مجانا بكل سهولة، وذلك عبر متجر بلاي أو متجر أبل حيث أن البرنامج موجود في كلا المتحرين مجانا وقد تم تحميله أكثر من ١٠٠ ألف مرة من العديد من الأشخاص في دول مختلفة، كما حصل على تقييم عالي في متجر بلاي وهو ٤,٥.

يحتوي هذا البرنامج علي الكثير من المعلومات حيث يعد دليل شامل يأخذ بيدك من أول يوم لك في ألمانيا وحتى تجد السكن والعمل المناسب وتتأقلم على المعيشة في هذه البلد، كما يضم البرنامج جانب خاص ومهم جدا عن تعلم اللغة الألمانية من الكلمات والقواعد والمحادثات ولا شك بأن اللغة هي واحدة من الأساسيات للتأقلم السريع في ألمانيا خاصة وأنها مطلوبة في معظم الوظائف والمهن.

تم تقديم هذا التطبيق وتصميمه من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بالإضافة إلى معهد جوتة ووكالة التوظيف الاتحادية، وبالتالي تم تقديم معلومات صحيحة ومفيدة.

تطبيق Ankommen

أهم مميزات تطبيق Ankommen

تم تصميم هذا البرنامج بهدف مساعدة اللاجئين السوريين والأشخاص الجدد في ألمانيا من أجل الاندماج بشكل سريع مع هذا البلد من خلال توفير أهم المعلومات التي تخص الحياة في ألمانيا وتشمل إجراءات اللجوء والحصول على عمل وكذلك الدراسة والتدريب وكيفية إيجاد السكن وغيرها الكثير من المعلومات الأخرى.

يتميز هذا البرنامج بالكثير، وفيما يلي جانب من تلك المميزات:

  • التطبيق متوفر بخمس لغات مختلفة وذلك للتسهيل على المستخدمين وهم اللغة العربية والألمانية والفرنسية والإنجليزية والفارسية.
  • يحتوي التطبيق على قسم خاص بتعلم اللغة الألمانية حيث يضم دورة تدريبية من معهد جوتة للتعلم الذاتي فيها تجد تمارين مختلفة للاستماع والقراءة والتحدث.
  • في التطبيق تجد كل المعلومات التي تساعدك في إجراءات اللجوء والتسجيل ومسارات العمل والتوظيف وغيرها من المعلومات.
  • في تطبيق Ankommen تجد العديد من النصائح من أشخاص عرب عاشوا في ألمانيا لفترة طويلة وتمكنوا من تحقيق نجاحات في هذا البلد.
  • تصميم التطبيق سهل جدا وبالتالي يسهل استخدامه خاصة وأنه متوفر بلغات مختلفة.
  • البرنامج مجاني تماما وتستطيع استخدامه بحرية في أي وقت وأي مكان من خلال هاتفك المحمول.

بعد تحميل التطبيق وفتحه على الهاتف تجد بعض الأقسام على هيئة تصميم مبسط وجذاب، يمكنك الدخول على أي قسم منها والتجول والاستفادة من المعلومات والخبرات الموجودة.

لا تنسى أن تدخل بشكل يومي على قسم تعلم اللغة الألمانية وذلك لكي تقوي مهاراتك وقدراتك في اللغة وبالتالي تزيد من فرصك في العمل والنجاح في ألمانيا.

قد يهمك أيضا:

تطبيق Fabulo لتعلم اللغة الألمانية بدون معلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى